عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الكشف الطبي على 1550 حالة بقافلة بقرية في طوخ 

قافلة طبية
قافلة طبية

أطلقت مديرية الصحة بالقليوبية، قافلة طبية مجانية، بقرية كفر الرجالات التابعة لمركز طوخ، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة"، بحضور الدكتور ماجد صبيح مسؤول إعداد الموقع والعيادات المتنقلة، سحر كامل مسؤول مالى وإداري بالقوافل العلاجية. 



كما تم إجراء الكشف الطبي على 1550 مواطنا على مدار يومي السبت والأحد، وتلقى أهالي القرية الخدمات الطبية في 9 تخصصات مختلفة، بالإضافة إلى العلاج المجاني، وعمل الإشاعات والتحاليل الطبية والكشف عن أمراض الضغط والسكر.

واوضحت الدكتورة مفيدة أحمد منسق القوافل العلاجية بمديرية الصحة بالقليوبية أن القوافل تضم العديد من التخصصات منها "الأطفال والباطنة والجلدية والنساء والعظام والجراحة ومعمل للأشعة والتحاليل والفحوصات الطبية المختلفة، وذلك بهدف تقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق الأكثر احتياجا.

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان، أعلنت عن اطلاق 51 قافلة طبية مجانية في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، خلال الفترة من يوم 2 وحتى يوم 10 من شهر فبراير الجاري، بجميع محافظات الجمهورية، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة".

 

يذكر أن القوافل تضم كل التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها جميع الأدوية، كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز